الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:38 مـ 9 محرّم 1446 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية «عاشور»: اهتمام متزايد بملف الذكاء الاصطناعي وربطه بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي وزير الكهرباء يتابع أعمال تنفيذ خط الربط المصري السعودي «الشربيني» يؤكد أهمية دور قطاع الإسكان والمرافق في متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وزير الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بالإسكندرية 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة وزير التعليم يعقد لقاءً بمديري مديريات التعليم ومديري الإدارات والمدارس بقنا وسوهاج والأقصر وأسوان مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام أمسية زفاف ساحرة.. أحمد ومنة يحتفلان بزواجهما وسط الأهل والأصدقاء الأونكتاد: مصر الوجهة الاستثمارية الأولى في إفريقيا للعام الثاني على التوالي.. «إنفوجراف» وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط

رئيس حزب ابناء مصر : إسرائيل تسعي لإخفاء جراءمها باتهام مصر

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

حذر المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، إسرائيل من ثرد ادعاءات وأكاذيب الهدف منها الزج باسم مصر في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة، مشدداً أن مصر لم تغلق يوماً واحداً معبر رفح البري، بل كانت أكبر قافلة مساعدات إنسانية دخلت القطاع من قبل مصر.

أشار رئيس حزب أبناء مصر، في بيانا له، أن موقف مصر منذ أحداث 7 اكتوبر واضحاً للجميع، لا سيما رفض مصر استقبال الرعايا الأجانب إلا بعد دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مبيناً أن إسرائيل قصفت المنطقة الفاصلة بين رفح الفلسطيني والمصرية لعرقلة دخول المساعدات.

تابع: "ألم تخبر إسرائيل محكمة العدل الدولية بأنه تتعنت في دخول المساعدات من ناحية التفتيش الذي يصل إلى 3 أيام، فضلاً عن الإلزام بعدد معين للدخول يومياً، وبالطبع الأمر يسوء في الأراضي المحتلة وما خفي كان أعظم من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى بكل السبل".

استطرد: "كل المبررات والحيل الفارغة التي تستخدمها إسرائيل للخروج من القضية بأنها تدافع عن نفسها، لم تخيل على المجتمع الدولي، ومن ثم العالم أجمع وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس الأمريكي جون بايدن أشاد بالجهود المبذولة من قبل مصر في تدفق المساعدات، والوساطة لحل الأزمة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة".

موضوعات متعلقة