الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 12:11 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

حزب أبناء مصر يدين قرار البرلمان التركي ويؤكد: ليبيا مقبرة أردوغان الأخيرة

أدان حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، قرار البرلمان التركي اليوم الخميس، بالموافقة على إرسال قوات إلى ليبيا لدعم الميليشيات المسلحة التي تسيطر على مدينة طرابلس وتحمي حكومة فايز السراج.

وشدد الحزب على أن مثل تلك الخطوة غير مسؤولة وتتعارض مع المواثيق الدولية والقانون الدولي، وتدمر كل الجهود الرامية لحل الأزمة الليبية سياسيا.

وأشار حزب أبناء مصر، إلى أن قرار البرلمان التركي يمهد لسفك الدماء بين االليبيين ويشعل الصراع الإقليمي، مؤكدا أن الأمن القومي المصري خط أحمر، ولن تجرؤ أي جهة او دولة المساس به.

وأوضح الحزب أن قرار تركيا يعطي أردوغان ذريعة جديدة لنشر الإرهاب في العالم كما فعل في سوريا والعراق من قبل، ويوثق لتحالفه مع قوى الإرهاب والشر والتنظيمات الإرهابية والمرتزقة، مؤكدا أن مغامرته في ليبيا ستكتب نهايته سياسيا لطبيعة الشعب التركي الذي يرفض التسبب في سفك دماء المسلمين ويعارض سياسة التدخل في شئون الآخرين وخلق أعداء جدد.

وأيد الحزب في بيان له كل الخطوات والجهود التي تراها القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتعامل مع مستجدات الأزمة في ليبيا بما يحفظ لمصر أمنها القومي وليبيا استقرارها ووحدة أراضيها.

يشار إلى أن البرلمان التركي، قد وافق اليوم الخميس، على إرسال قوات إلى ليبيا لدعم الميليشيات المسلحة التي تسيطر على مدينة طرابلس وتحمي حكومة فايز السراج.

وصوت 325 نائبا لصالح إرسال قوات تركية إلى ليبيا مقابل معارضة 184 عضوا، وذلك خلال جلسة طارئة عقدها البرلمان التركي بناء على طلب من الرئيس طيب أردوغان.

وحذرت دول عدة، لاسيما التي لها حدود مع ليبيا، من أن يتسبب التدخل التركي العسكري في ليبيا في تفاقم الصراع في البلاد، وزعزعة استقرار وأمن المنطقة.