الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

مدحت بركات: القطار الكهربي من أحدث منظومات النقل الجماعي في مصر.. فيديو

أكد المهندس مدحت بركات، الخبير الاقتصادي، ورئيس حزب أبناء مصر، أن حضارة الشعب المصري تعد أقدم حضارات شعوب العالم، وبالتالي أننا نمثل أول وأقوى حضارة إنسانية في تاريخ البشرية، إلى جانب أننا تراجعنا في مستوى المنافسة في التقدم والازدهار مع باقي شعوب العالم بشكل ملحوظ خلال العصور الماضية، ولكن في الوقت ذاته لابد أن نقوم ببناء حضارتنا من جديد.

اقرأ أيضًا: هكذا سخر عمرو أديب من أداء لاعبي المنتخب أمام غينيا – فيديو

وأوضح الخبير الاقتصادي، خلال استضافته في برنامج “أوراق اقتصادية”، المذاع عبر قناة النيل الإخبارية الفضائية، أننا نعيش عصرًا جديدًا ذهبيًا من النهضة والتقدم في شتي المجالات، وذلك بفضل التغييرات الاقتصادية والاجتماعية، التي تشهدها البلاد من تدشين مشروعات قومية تنموية تساهم في تقديم الخدمات للمواطنين، فضًلا عن أن ما يحدث الآن كان حلمًا لكل مصري يتمثل في رؤية بلادة ضمن الدول العظمي.

وأضاف المهندس “بركات” أن الدولة المصرية تعطي للمواطن حافز وأمل كبير من خلال تدشين هذه المشروعات القومية، وبالتالي تسعى الدولة لبناء حضارة جديدة تتواكب مع حضارتها الممتدة على مر العصور، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المشروعات القومية لم نرى مثالها منذ عهد “محمد علي” والمعروف ببناء مصر الحديثة.

وأردف “مدحت”، أن منظومة “القطار الكهربي السريع” من أحدث المنظومات الحديثة في قطاع النقل على مستوي العالم، وذلك يعود لإنشاء الدولة المصرية منظومة أخرى للسكك الحديدية حديثة في مجال النقل الجماعي، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع تاريخ جديد لمصر يعود لتدشين منظومة قطارات كهربية، وهي الثانية منذ تولي محمد على حكم مصر.