أبناء مصر
الأحد 28 يونيو 2026 مـ 12:14 صـ 11 محرّم 1448 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الثاني عشر لليوجا 2026 عند جوهرة مصر الخالدة أهرامات الجيزة اللاعب المصري الإيطالي طه أبو المكارم ينافس على بطاقة التأهل لكأس العالم في برجامو متمسكًا باللعب باسم مصر مصر تجدد دعمها للبنان.. لا مساس بالسيادة وانسحاب إسرائيل الكامل ضرورة ثورة رقمية في قلب الآثار.. بوابات ذكية بسقارة وماكينات حجز فورية لتوت عنخ آمون ورمسيس رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بكفر الشيخ مدحت بركات يستقبل الشيخ كامل مطر في لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر بحضور قيادات القبائل والعائلات المصرية لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر يجمع الشيخ كامل مطر بقيادات القبائل والعائلات المصرية بحضور محافظ القاهرة.. حسن بيومي وعبدالله بيومي يهنئان مبارك عبدالرحمن وهدير أسامة بمناسبة حفل زفافهما إيمان أبو طالب تتألق في حفل زفاف ابنة شقيق عماد زيادة وتتصدر حديث السوشيال ميديا «ممر شرفي من حفظة القرآن».. استقبال أسطوري للحاجة وفاء بعد عودتها من الحج سالم الجازولي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك بالعلم المصري.. طه أبو المكارم يحسم مواجهته الـ 66 في مسيرته بالتعادل أمام بطل إيران

نائب وزير الصحة يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آليات ميكنة القطاع الصحي وتعزيز الرقابة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تعزيز التعاون في مجال الميكنة والتحول الرقمي للقطاع الصحي، من أجل حوكمة العمل الصحي وتكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة، يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الأداء الإداري في القطاع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ركز على الوصول إلى أفكار ورؤى متطورة تدعم توسيع تطبيق آليات التحول الرقمي،كما تم بحث التعاون في إعداد تقارير الشفافية ومكافحة الفساد في القطاع الصحي، ضمن أطر تشريعية وضوابط محددة، مؤكدًا أن الوزارة حققت تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال، ما يسهم في تحسين الرقابة على مختلف قطاعات وهيئات القطاع الصحي.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تناول أيضًا التعاون في مكافحة مرض السل ومرض نقص المناعة البشري، بالإضافة إلى تقديم العلاج الوقائي للحالات المصابة،كما تم بحث آليات تقوية نظام الترصد الوبائي باستخدام التحول الرقمي، بالتعاون مع الجهات المعنية في الوزارة، وتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الدرن بالأشعة السينية.

وأكد أن الاجتماع استعرض جهود الوزارة في ملف تطوير المؤسسات الصحية، مشيرًا إلى أن هذا الملف يُعدّ خطوة هامة لتمكين الموظفين وتعزيز المؤسسات من خلال التقييم الذاتي والتحليل المستمر وإعداد ومتابعة خطط العمل، كما أن هذه الآلية تدعم ثقافة التميز داخل الوزارة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع ناقش التعاون لوضع رؤى متطورة لرقمنة القطاع الصحي، بما في ذلك توفير لوحات تحكم تساعد المسؤولين في اتخاذ القرارات بناءً على مؤشرات الأداء،كما تمت مناقشة تقديم الدعم خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن الاجتماع تناول أيضًا الاتفاق على تدريب العاملين في مختلف المجالات الصحية، بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك لضمان تنفيذ خطة التدريب وتحقيق المستهدفات اللازمة لتحسين مستوى الأداء الصحي في مصر.

حضر الاجتماع اللواء أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور وجدي أمين مدير رئيس الإدارة المركزية الأمراض الصدرية ومسؤول برنامج مكافحة الدرن بالوزارة، ومن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد غمار الديب نائب رئيس البعثة بمكتب البرنامج الإنمائي بمصر والسيد الفاتح عبدالرحيم مسؤول برنامج نقص المناعة البشرية والصحة والتنمية بالبرنامج، والسيد أركان السبلاني كبير المستشارين الإقليميين ومدير البرامج بالأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، والسيد داني وازن رئيس فريق التحول الرقمي الإقليمي بالبرنامج،، والدكتورة هبة وفا مسوؤل الملف بالوزارة، وعدد من ممثلي القطاعات بوزارة الصحة.
.


موضوعات متعلقة