أبناء مصر
الأربعاء 24 يونيو 2026 مـ 03:43 مـ 8 محرّم 1448 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الثاني عشر لليوجا 2026 عند جوهرة مصر الخالدة أهرامات الجيزة اللاعب المصري الإيطالي طه أبو المكارم ينافس على بطاقة التأهل لكأس العالم في برجامو متمسكًا باللعب باسم مصر مصر تجدد دعمها للبنان.. لا مساس بالسيادة وانسحاب إسرائيل الكامل ضرورة ثورة رقمية في قلب الآثار.. بوابات ذكية بسقارة وماكينات حجز فورية لتوت عنخ آمون ورمسيس رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بكفر الشيخ مدحت بركات يستقبل الشيخ كامل مطر في لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر بحضور قيادات القبائل والعائلات المصرية لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر يجمع الشيخ كامل مطر بقيادات القبائل والعائلات المصرية بحضور محافظ القاهرة.. حسن بيومي وعبدالله بيومي يهنئان مبارك عبدالرحمن وهدير أسامة بمناسبة حفل زفافهما إيمان أبو طالب تتألق في حفل زفاف ابنة شقيق عماد زيادة وتتصدر حديث السوشيال ميديا «ممر شرفي من حفظة القرآن».. استقبال أسطوري للحاجة وفاء بعد عودتها من الحج سالم الجازولي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك بالعلم المصري.. طه أبو المكارم يحسم مواجهته الـ 66 في مسيرته بالتعادل أمام بطل إيران

«الصحة» تعتمد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول مركز أورام سوهاج التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، وحصولها على الاعتماد الطبي الإلكتروني، لتصبح أول منشأة طبية في المحافظة حاصله عليه.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يُعد إنجازاً بارزاً يعكس التوجه الحكومي نحو تطوير الخدمات الصحية وضمان جودتها، مضيفًا أن الملف الطبي الإلكتروني هو أحد مشاريع ميكنة الخدمات الصحية بوزارة الصحة، والذي يضمن التسجيل الجيد والتوثيق لبيانات مرضى الأورام، والبروتوكولات العلاجية الخاصة بهم، بالإضافة إلى توفير تكلفة الملف الطبي الورقي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاعتماد يساهم في توفير خدمة آمنة للمرضى، كما يضمن أمان العاملين والزائرين، مما يعزز معايير السلامة البيئية داخل المستشفى، كما يضمن تطبيق معايير الجودة بالموارد المتاحة، بالإضافة إلى حساب مؤشرات الأداء لجميع العمليات الحيوية بالمستشفى، ومتابعة الأداء وإيجاد فرص للتحسين بشكل مستمر.

ومن جانبها أشارت الدكتورة مها ابراهيم، رئيسة أمانه المراكز الطبية المتخصصة، الى أن مركز الأورام بدمنهور، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حصل على تجديد شهادة الاعتماد المبدئي للعام الثاني على التوالي، مما يعزز من مكانته كأحد المراكز الطبية الرائدة في هذا المجال.

وقالت " مها" إن عدد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التي حصلت على الاعتماد بلغت 17 مستشفى ومركزًا، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز معايير الجودة في القطاع الصحي.

تأتي هذه الخطوات في إطار سعي وزارة الصحة والسكان لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وضمان تقديم رعاية طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية، وهو ما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في النظام الصحي المصري.


موضوعات متعلقة