الخميس 20 يونيو 2024 مـ 05:11 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
أنشطة رياضية وترفيهية للمتعافين داخل مراكز مكافحة الإدمان للحد من الانتكاسة.. «صور» وزير التعليم يهنئ طلاب «STEM» الفائزين في «2024 Genius Olympiad» الدولية بالولايات المتحدة وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعا بـ3 محافظات ضمن «حياة كريمة» وزيرة الهجرة تستقبل أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية «بالألوان هنكافح الإدمان» أنشطة «التضامن» للتوعية بمخاطر المخدرات في الحدائق.. «صور» وزير المالية: الخزانة تتحمل 6 مليارات جنيه نتيجة لخفض أسعار الكهرباء لقطاع الصناعة الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألفا و726 حاجا مصريا بمكة والمدينة.. «صور» وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.. «صور» الصحة: فحص 13 مليونا و627 ألف مواطن بمبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة «سفينة التعافي» رحلات صيفية على شواطئ المحافظات الساحلية للمتعافين من تعاطي المخدرات.. «صور» وزير المالية يوجه بتسهيل الإجراءات الجمركية لضيوف الرحمن الصادرات السلعية المصرية تحقق أعلى معدل لها خلال أول 5 أشهر من العام الجاري.. «إنفوجراف»

مسام ينزع 5726 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مايو.. «إنفوجراف»

جهود مسام
جهود مسام

أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام أن الفرق الميدانية للمشروع نزعت خلال شهر مايو 5726 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وجاء في بيان عمليات مسام أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت الأسبوع الأخير في شهر مايو من تطهير 244.946 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها خلال شهر مايو 904.813 مترا مربعا.

ومن ناحية أخرى، زار نائب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن دييغو زويرلا الفريق الميداني رقم 22 التابع لمشروع مسام في محافظة تعز برفقة تشارلز فريسبي مستشار الألغام في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وقال نائب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن إن فرق مسام في محافظة تعز تقدم جهودا إنسانية كبيرة في سبيل تأمين عودة النازحين إلى أماكن إقامتهم بأمان.

وأكد زوريلا أهمية وحرفية العمل الذي يقوم به الفريق (22 مسام)، كونه يعمل في منطقة حيوية جدا، ودعا نائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة إلى دعم استمرار عمل مشروع مسام في تأمين المناطق الملوثة بالألغام بعموم اليمن.


من جهته، أكد مشرف فرق مسام في محافظة تعز المهندس عارف القحطاني أن الفريق 22 مسام تمكن خلال الأشهر الماضية من انتزاع وتأمين 9 ألغام مضادة للدبابات، 34 لغما مضادا للأفراد، 6 عبوات ناسفة، 51 قذيفة غير منفجرة، 793 فيوز وطلقة غير منفجرة.

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام حتى الآن من تطهير 56.881.560 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

وفي 26 مايو أعلن أسامة القصيبي مدير عام مشروع مسام أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى 26 مايو الجاري 443.452 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

موضوعات متعلقة