الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 11:15 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
«معيط»: نعمل على إدارة محفظة الدين بشكل متوازن لتخفيض تكلفة خدمة الدين الحكومي رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع بالأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها رئيس الوزراء يتابع جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح وتطوير المناطق المحيطة وزير التعليم العالي: تأهيل الطالب ليكون شريك أساسي للجامعة في اتخاذ القرارات وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي وزير الصحة يستعرض نتائج التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث سُبل التعاون المُشترك الإسكان: تنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء وغلق الأنشطة المخالفة بالمدن الجديدة.. «صور» التضامن تؤكد أهمية الكشف الطبي المميكن لجميع أنواع الإعاقة واختلاف شدتها اليوم مدبولي يتفقد عددا من المشروعات بالبحيرة والإسكندرية.. «صور» وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية بخطة 24/2025 رئيس الوزراء يلتقي مسئولي «هاير مصر»

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الثامنة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة

مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدُولي لأفلام المرأة، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، السفير كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وعدد من سفراء الدول المشاركة وصناع السينما.

وفي كلمتها قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، "نحتفل اليوم ببدء فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان لسينما المرأة، ذلك المهرجان الذي وضع لنفسه مكانًا ومكانة بين المهرجانات التي تحتفي بالمرأة كموضوع للفن ولإبداع المرأة كإضافة للإنسانية.

وأضافت وزيرة الثقافة، على مدار الأيام القادمة سيكون هناك العديد من المحاور، والكثير من النقاشات التي تفتح الطريق لطرح قضايا المرأه في شتي انحاء العالم، لتأتي أهمية منتدى نوت الذي يلعب دورًا بارزًا ومتزايدًا في تمكين فتيات وسيدات الجنوب، في إطار حرص الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية بفتح كل الابواب وإتاحه كل الفرص في شتي المجالات للمرأة المصرية لتلعب دورها الذي يتأكد يوما بعد يوم وجيل بعد جيل كعامل أساسي وفاعل في صناعة تاريخ هذا الوطن وحاضره بل ومستقبله أيضًا.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن من قرطاج إلى أسوان تأتي إبداعات المرأة التونسية لتضئ ليالي هذا المهرجان، لا كضيف شرف فقط ولكن كدولة شقيقة تجزرت علاقتها مع مصر على مر التاريخ.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الجمهورية الجديدة حريصة كل الحرص على أن تلعب القوي الناعمة وفي مقدمتها فن السينما دورها.. في ترسيخ قيم المحبة والآخاء وتحقيق التقارب بين الشعوب.

وخلال حفل الافتتاح، سلمت وزيرة الثقافة، درع تكريم المهرجان لعدد من النساء البارزات في صناعة السينما وغيرها من المجالات في مصر والعالم منهم الفنانة غادة عادل، الما بويستي "بولندا"، الفنانة هند صبري، كاهنة عطية "تونس"، المخرجة هالة خليل، الدكتورة مني الصبان، والدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان .

يستمر المهرجان في دورته الثامنة حتى يوم 25 ابريل الجاري بمشاركة عدد كبير من صناع السينما في مصر والعالم، وتحل عليه دولة تونس ضيف شرف الدورة.