أبناء مصر
الخميس 25 يونيو 2026 مـ 02:38 مـ 9 محرّم 1448 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الثاني عشر لليوجا 2026 عند جوهرة مصر الخالدة أهرامات الجيزة اللاعب المصري الإيطالي طه أبو المكارم ينافس على بطاقة التأهل لكأس العالم في برجامو متمسكًا باللعب باسم مصر مصر تجدد دعمها للبنان.. لا مساس بالسيادة وانسحاب إسرائيل الكامل ضرورة ثورة رقمية في قلب الآثار.. بوابات ذكية بسقارة وماكينات حجز فورية لتوت عنخ آمون ورمسيس رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بكفر الشيخ مدحت بركات يستقبل الشيخ كامل مطر في لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر بحضور قيادات القبائل والعائلات المصرية لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر يجمع الشيخ كامل مطر بقيادات القبائل والعائلات المصرية بحضور محافظ القاهرة.. حسن بيومي وعبدالله بيومي يهنئان مبارك عبدالرحمن وهدير أسامة بمناسبة حفل زفافهما إيمان أبو طالب تتألق في حفل زفاف ابنة شقيق عماد زيادة وتتصدر حديث السوشيال ميديا «ممر شرفي من حفظة القرآن».. استقبال أسطوري للحاجة وفاء بعد عودتها من الحج سالم الجازولي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك بالعلم المصري.. طه أبو المكارم يحسم مواجهته الـ 66 في مسيرته بالتعادل أمام بطل إيران

تكثيف صيانة المسطحات الخضراء والمتنزهات بالمدن الجديدة مع عيد شم النسيم وبالتزامن مع فصل الربيع

صيانة المتنزهات
صيانة المتنزهات

كثَّفت أجهزة مدن الصالحية الجديدة، وسوهاج الجديدة، والشروق، والعبور، أعمال صيانة المسطحات الخضراء والمتنزهات، مع عيد شم النسيم، وبالتزامن مع فصل الربيع.

وفي هذا الإطار، كلف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، مسئولي إدارة الزراعة برفع كفاءة المسطحات الخضراء والحدائق في مختلف أنحاء المدينة، لتشمل إعادة زراعة النباتات الملونة وإزالة الزراعات الضعيفة.

وأضاف المهندس خالد شاهين، أن هذه الجهود ستسهم في توفير متنفس طبيعي للمواطنين، حيث يمكنهم الاستمتاع بالأماكن الخضراء خلال احتفالات عيد شم النسيم، كما تأتي الأعمال في إطار جهود تحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدن الجديدة، وأن توفير مساحات خضراء جميلة يساهم في تحسين الجودة البيئية للمدينة.

وحرص المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، على الاهتمام بتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين في عيد شم النسيم، حيث شدد على ضرورة الاهتمام بالمزروعات وريها وتسميدها وتبديل التالف منها.

كما طالب رئيس الجهاز بصيانة أعمدة الإنارة بجميع الحدائق، وعلى الفور قامت شركة صيانة الكهرباء بإعادة هيكلة وتأهيل أعمال الكهرباء بجميع الحدائق، وقد تم البدء بحديقة ألفا أمام جامعة ميريت، وتم إعادة دهانات أعمدة الإنارة والبرجولات، وتم تركيب لمبات موفرة.

وأضاف المهندس محمد عبد الله، أنه تم استبدال المزروعات التالفة، وقص النجيلة ونزع الحشائش الضارة، وتقليم الأشجار وتنظيف الزراعات وري المزروعات وتسميدها استعداداً لاستقبال المواطنين، حيث إن مدينة سوهاج الجديدة تعتبر هى المتنفس الوحيد لأهالى محافظة سوهاج، نظراً لكونها أهم وأجمل المتنزهات التي يقصدها أهالي محافظة سوهاج في الأعياد والمناسبات.

وفي مدينة الشروق، واصل قطاع الزراعة والتجميل بجهاز المدينة، خطة أعمال الرعاية والصيانة للمسطحات الخضراء بمختلف أنحاء المدينة، تنفيذاً لتوجيهات المهندس على سعد، رئيس الجهاز.

وأوضح المهندس على سعد، أنه تم تكثيف الأعمال بمناطق الخامسة والسادسة عمارات، والعـائلى، والشبــــــــاب، وسكن مصـــر، والمحور الغربي، ومدخل 1 السويس، و 2 الإسماعيلية، وجارٍ تدعيم وتكثيف حملات الرعاية بالمزروعات بأنحاء المدينة كافة، حيث تتم الأعمال تحت إشراف المهندس أحمد مكى، نائب رئيس الجهاز للزراعة والتجميل، والمهندس نبيل جريدة، مدير الزراعة.

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، استمرار أعمال صيانة كافة المسطحات الخضراء بالمدينة، ورفع كفاءتها لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين وخلال عيد شم النسيم، وفصل الربيع، وللحفاظ على الواجهة الحضارية والجمالية للمدينة، وذلك في إطار السعى الدائم من جهاز المدينة لإضفاء المظهر الجمالي اللائق.

وقال: إنه بمجهودات إدارة الزراعة تم عمل الصيانة اللازمة الدورية والقص والري للمسطحات الخضراء بالمنطقة الفاصلة بين الطريق الرئيسي والحي السادس أمام الـ ١٠ عمارات الإسكان المتميز، وكذلك تم توريد وزراعة كامل المسطح بأشجار وشجيرات مزهرة.


موضوعات متعلقة