الخميس 20 يونيو 2024 مـ 04:45 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
أنشطة رياضية وترفيهية للمتعافين داخل مراكز مكافحة الإدمان للحد من الانتكاسة.. «صور» وزير التعليم يهنئ طلاب «STEM» الفائزين في «2024 Genius Olympiad» الدولية بالولايات المتحدة وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعا بـ3 محافظات ضمن «حياة كريمة» وزيرة الهجرة تستقبل أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية «بالألوان هنكافح الإدمان» أنشطة «التضامن» للتوعية بمخاطر المخدرات في الحدائق.. «صور» وزير المالية: الخزانة تتحمل 6 مليارات جنيه نتيجة لخفض أسعار الكهرباء لقطاع الصناعة الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألفا و726 حاجا مصريا بمكة والمدينة.. «صور» وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.. «صور» الصحة: فحص 13 مليونا و627 ألف مواطن بمبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة «سفينة التعافي» رحلات صيفية على شواطئ المحافظات الساحلية للمتعافين من تعاطي المخدرات.. «صور» وزير المالية يوجه بتسهيل الإجراءات الجمركية لضيوف الرحمن الصادرات السلعية المصرية تحقق أعلى معدل لها خلال أول 5 أشهر من العام الجاري.. «إنفوجراف»

اتصالات البرلمان: الجرائم الإلكترونية تزداد والشرطة تتلقى 90 بلاغا يوميا

قال أحمدى بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجرائم الإلكترونية زادت الفترة الأخيرة عن نظيرتها الجنائية، مشيرا إلى تلقى الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية أكثر من 90 بلاغ يوميا متعلق بهذه الجرائم.

وأضاف بدوى، إن التوعية مهمة لحماية البيانات الشخصية وحماية أنفسنا من الجرائم الإلكترونية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع قانون الحكومة بحماية البيانات الشخصية.

من جانبه أكد النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات بمجلس النواب موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، مشيرًا إلى أن القانون يستهدف حماية البيانات الشخصية وحرمة الحياة الخاصة، متسائلا: “ماذا عن البيانات الخاصة بالدولة؟”

ويشأن وضع بيانات الأطفال ضمن البيانات الشخصية الحساسة تساءل زيدان: “كيف يتم ضبط التطبيقات والألعاب الخاصة بالأطفال وحماية بياناتهم؟”

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع ينص على استثمار اموال مركز حماية البيانات المنصوص عليه فى مشروع القانون، وتساءل : فيما سيتم استثمار أموال المركز؟ وتابع: “لابد من العمل على تغيير الثقافة المجتمعية وعمل دعاية لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عل بياناتهم الشخصية”.

وعقب رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور محمد حجازى قائلا: “نحن تتحدث عن كيان له طبيعة خاصة واختصاصات معينة ويحتاج موارد مالية للقيام بدوره بشكل فعال”، متابعًا: “أميل للحديث عن الاختصاصات والتنفيذ وإشكاليات التطبيق لأنها ستكون تحدى على الأرض”.