الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 12:15 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
«معيط»: نعمل على إدارة محفظة الدين بشكل متوازن لتخفيض تكلفة خدمة الدين الحكومي رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع بالأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها رئيس الوزراء يتابع جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح وتطوير المناطق المحيطة وزير التعليم العالي: تأهيل الطالب ليكون شريك أساسي للجامعة في اتخاذ القرارات وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي وزير الصحة يستعرض نتائج التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث سُبل التعاون المُشترك الإسكان: تنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء وغلق الأنشطة المخالفة بالمدن الجديدة.. «صور» التضامن تؤكد أهمية الكشف الطبي المميكن لجميع أنواع الإعاقة واختلاف شدتها اليوم مدبولي يتفقد عددا من المشروعات بالبحيرة والإسكندرية.. «صور» وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية بخطة 24/2025 رئيس الوزراء يلتقي مسئولي «هاير مصر»

خالد سرور يفتتح معرض «ترابها زعفران» بقاعة الباب سليم.. الثلاثاء

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض «ترابها زعفران» للفنان أحمد عبدالكريم، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة الباب سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث في دار الأوبرا، حيث من المقرر أن يستمر المعرض حتى 30 من الشهر نفسه.

وقال الدكتور خالد سرور عن المعرض: «يُعد الفنان أحمد عبدالكريم أحد المُبدعين المصريين المهمومين بالهوية المصرية.. ويأتي معرضه بقاعة الباب امتدادًا لتجربته الفنية الشغوفة بالبحث في الجذور التاريخية وبين الرموز والموروثات الشعبية ونسج خيال إبداعي يُثير موضوعات غاية في الأهمية يُمكن اعتبارها طاقة جديدة للواقع وقضاياه وتحدياته».

وأضاف: «ترابها زعفران مجموعة من الأعمال التصويرية التي تُمثل حقلًا دلاليًّا بصريًّا استعار مفرداته التعبيرية والرمزية من التراث الثقافي والجمالي المصري».

وأوضح الفنان أحمد عبدالكريم: «ترابها زعفران هو لون الطمي المحمر على ضفاف النيل المصري وهو الخامة المُنفذ بها كل أعمال المعرض والذي يحتوي على أربعين عملًا في مجال الرسم وتعتمد رؤيتي على ارتباطي منذ أول معارضي عام١٩٨١ حتى الآن على غواية البيئة المصرية بكافة أنواعها الريفية، الصحراوية، البحرية في توافق بصري يدل على هذا الارتباط».