الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:43 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

وزير التموين: مصر أكثر الدول استهلاكا للسكر بـ 3.3 مليون طن سنويا

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بتطوير مصانع السكر في مصر.

ولفت إلى أن معدل الاستهلاك في مصر يتراوح من 3.2 مليون إلى 3.3 مليون طن سكر، في حين أن معدلات الإنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب يقرب من 2.2 مليون طن وأن ما نشهده اليوم من تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر يعد باكورة التطوير وفقا لتوجيهات الرئيس، حيث تم إعداد خطة بشأن التطوير واعتمادها.

وقال وزير التموين: “نحن من أكثر الدول استهلاكا للسكر”، موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة نظرا للتطورات الكبيرة التي شهدها المصنع قائلا: “نتمنى كل مصانع السكر بهذا الشكل”.

وأضاف الوزير أن هناك مصنع سكر جديدا في الشرقية، وبدأ ينتج السكر المحلى، وأوضح أن معدل إنتاج هذا المصنع يبلغ في البداية 200 ألف طن في البداية، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مصنع آخر.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج يرافقه كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ واللواء أحمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.