الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 01:25 مـ 9 محرّم 1446 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية «عاشور»: اهتمام متزايد بملف الذكاء الاصطناعي وربطه بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي وزير الكهرباء يتابع أعمال تنفيذ خط الربط المصري السعودي «الشربيني» يؤكد أهمية دور قطاع الإسكان والمرافق في متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وزير الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بالإسكندرية 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة وزير التعليم يعقد لقاءً بمديري مديريات التعليم ومديري الإدارات والمدارس بقنا وسوهاج والأقصر وأسوان مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام أمسية زفاف ساحرة.. أحمد ومنة يحتفلان بزواجهما وسط الأهل والأصدقاء الأونكتاد: مصر الوجهة الاستثمارية الأولى في إفريقيا للعام الثاني على التوالي.. «إنفوجراف» وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط

حجاج السياحة يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق بمنى

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

واصل، اليوم، حجاج السياحة، رمي الجمرات في أول أيام التشريق بمنى، وذلك بعد النفرة من المزدلفة إلى منى واستقرار الحجاج في مخيماتهم للمبيت بها ورمى الجمرات في أيام التشريق.

ومن جهتها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى متابعة لجان بعثة الوزارة المنتشرة في مخيمات حجاج السياحة في منى، بشكل مكثف وعن كثب لأحوال الحجاج بمشعر مني والوقوف علي مدى تلقيهم للخدمات المنصوص عليها بالعقد المبرم بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وشركة تقديم الخدمات بالمشاعر المقدسة.

وأضافت أن هناك ٩ مكاتب للجان البعثة تقوم علي خدمة حجاج شركات السياحة المصرية بكافة برامجها (خمس نجوم - الاقتصادي - البري)، وتعمل على سرعة رصد وحل أى مشكلة تظهر بالمخيمات.

وأوضحت أنه بالمرور الميداني اليوم تبين أن الحالة العامة بالنسبة لحجاج السياحة مستقرة وقد تلقوا كافة الخدمات الخاصة بهم، مشيرة إلى أن تم التعامل مع وحل بعض الشكاوى والملاحظات التي رصدتها اللجان، أمس، أثناء تواجدها ببعض المخيمات، وحالياً يمارس الحجاج مناسكهم بمشعر منى دون مشاكل تؤثر على سير مناسك الحج.

ولفتت بأنه هناك تواصل وتنسيق مستمر مع بعثة الحج الرسمية والبعثة الطبية المصرية ومشرفي الشركات السياحية والسلطات السعودية وكافة الجهات المختصة وذات الصلة بشأن الحالة الصحية العامة لحجاج السياحة.

وأكدت توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في ظل متابعته بشكل مستمر للحالة العامة لحجاج السياحة على ضرورة التأكد من تلقيهم لكافة الخدمات وتذليل أى عقبات تقابلهم للتسهيل عليهم ولأداء المناسك بسهولة ويسر.

ومن المقرر أن تستعد شركات السياحة، بداية من الغد الثلاثاء، في مغادرة الحجاج لمنى، والعودة إلى مكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقى برنامج الحج، ومن ثم العودة بسلامة الله الى أرض الوطن.

موضوعات متعلقة