الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن تتضمن تأيد المصلحة العامة لمصر وشعبها على المصالح الشخصية لكافة القوي السياسية والوطنية، إلى جانب الوقوف بجوار القيادة السياسية والشعب المصري ونبذ أي خلافات سابقة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، خلال كلمتة في إجتماع تحالف الأحزاب المصرية، أن الخلافات السابقة لم تثمرعن أي إيجابيات في المشهد العام خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن مؤتمر الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري أجمع، وكذلك الراي العام الدولي الذي يتابع ويراقب نتائح الحوار.

وأضاف النائب “مطر” أن رؤساء الأحزاب وأعضاء التحالف لهم رؤية سياسية ووطنية واضحة إتجاه الواجب الوطني، وذلك عقب المناقشات وطرح الآراء المثمرة والبناءة التي جرت خلال عقد الإجتماع، موضحًا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر ضمن الأجندة الموضوعه والمطروحة للمناقشة خلال الحوار السياسي.

وأشار “تيسير” إلى أن هناك عدة موضوعات أيضًا سيتم طرحها تتمثل في التنمية البشرية ومواجهة التهديدات الخارجية للامن القومي المصري، إلى جانب طرح حلول إيجابية لمشكلة البطالة والديون الداخلية، بالأضافة إلى النهوض بالتعليم والصحة.

وتابع “تيسير مطر” أنه سيتم طرح ومناقشة أيضًا الزيادة السكانية التي تعاني منها الدولة المصرية، وبالتالي سيتم مناقشة العديد من القوانين السياسية وعلى رأسها قانون الأحزاب وتنظيم المؤسسات الأهلية، وأيضًا قانون الأحوال الشخصية، بالأضافة إلى طرح قضايا توطين الصناعة ودعم المزارع والتأكيد على عدم الإحتكار لحماية المواطن المصري.