الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:13 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

مدحت بركات : الاستثمار العقاري من أفضل الاستثمارات في الوقت الراهن، و السوق حاليا جاذب لجميع الأوعية الاستثمارية

قال المهندس مدحت بركات، رجل الأعمال ورئيس حزب أبناء مصر، خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري، إن الاستثمار العقاري هو من أفضل الاستثمارات في الوقت الراهن، كما أن السوق حاليا جاذب لجميع الأوعية الاستثمارية.

وتابع رجل الأعمال بركات، أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي تم ضمها للسوق العقاري حاليا، مؤكدا أن السوق يستوعب هذا العدد الكبير، كما أن الدراسات أثبتت أن الزيادة السكانية الحالية والمستقبلية، تحتاج إلى شركات عقارية أكثر بعشرة أضعاف من الحالية.

ولفت المهندس مدحت بركات، إلى أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارية، من أجرأ المبادرات على الساحة حاليا، لأنها ستنشط السوق الذي أصابه الركود بفعل جائحة فيروس كورونا.

وتابع بركات، أن مبادرة التمويل العقاري ستعمل على حل أكبر مشكلة تواجه السوق حاليا، وهي عدم التوافق بين الرغبة والقدرة على الشراء.

ولفت رجل الأعمال ورئيس حزب أبناء مصر، إلى مبادرات الإسكان الاجتماعي التي ستقضي على ظاهرة الإيجارات، وستساهم في تمليك المواطنين لمسكانهم، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة العشوائيات.

وأوضح بركات، أنه في آخر عقدين أصبح الشباب بمصر ينظر للإيجار العقاري على أنه الحل الأسهل، نظرا لأن شراء العقارات كان يسجل لهم عقبة بالنظر إلى الدخل المنحفض ومطالب الحياة، ولكن الحكومة في الوقت الحالي تسعى لتغير تلك الأوضاع، فأولا مبادرات الإسكان الاجتماعي، والتمويلات العقارية بفوائد مخفضة وأقساط مريحة، بالإضافة إلى زيادة الأجور.

وتابع رجل الأعمال، أن جميع تلك الخطوات التي اتبعتها الدولة، حسنت من الوضع الاقتصادي، ونشطت سوق العقارات.

ووجه بركات، الشكر لجريدة أخبار اليوم، وجميع القائمين على مؤتمر أخبار اليوم العقاري، الذي تم نظيمه بشكل ناجح ومميز.

جدير بالذكر، أن انطلق صباح اليوم، مؤتمر أخبار اليوم العقاري، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.