الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

مدحت بركات وحسن راتب ورجال الأزهر في حفل مولد الإمام الحسين بمنزل الشعراوي (صور وفيديو)

احتفل المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بالليلة الختامية في ذكرى مولد سيد الشباب الإمام الحسين بن علي رضى الله عنهما، حفيد النبي صلى الله عليه وسلم، أمس الإثنين.

وأقيم الاحتفال داخل منزل الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالي والتي اتخذه في حياته خلوة ليكون بجوار مقام الإمام الحسين رضى الله عنه.

وأكد المهندس مدحت بركات، أن حب أل البيت يسري في عروق المصريين مجرى الدم، مؤكدا أن وجود بعض من أل البيت في مصر هو مدعاة للفخر والبركة.

وأضاف المهندس مدحت بركات أن الدكتور حسن راتب قدوة لرجال الأعمال في مصر، وهو نموذج لرجل الأعمال الصالح والتي يصبغ أعماله بصبغة الخير والثواب.

من جهته قال الدكتور حسن راتب إنه والجمع والحضور يتعرضون في هذه الليلة لما لها من كرامات وبركة لأل البيت، مضيفا أنه يفخر كونه كان مرافقا للإمام الراحل الشعراوي ويستلهم رفقته وذكراه من خلال إحياء ذكرى مولد الإمام الحسين من داخل شقة الشعراوي التي كان يأنس بها بجوار الحسين.

وأضاف رجل الأعمال حسن راتب في تصريحاته لـ”الطريق”، أن حب الحسين واجب وفرض لأنه من حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال صلى الله عليه وسلم “الحسين مني وأنا منه من أحب الحسني فقد حبني”.

واستطرد راتب أن الإمام الحسين سيد شباب الجنة وعترة النبي الكريم وهو القائل عن قدر الكلمة وعظمتها حينما طبيت منه ” كبرت كلمة.. وهل البيعة إلا كلمة… ما دين المرء سوى كلمة.. ما شرف الرجل سوى كلمة.. أتعرف ما معنى الكلمة ؟. مفتاح الجنة في كلمة.. دخول النار على كلمة.. وقضاء الله هو الكلمة.. الكلمة لو تعرف حرمة.. زاد مذخور.. الكلمة نور.. وبعض الكلمات قبور.. بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري.. الكلمة فرقان بين نبي وبغي.. بالكلمة تنكشف الغمة.. الكلمة نور.. ودليل تتبعه الأمة.. عيسى ما كان سوى كلمة.. أَضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين فساروا يهدون العالم.. الكلمة زلزلت الظالم.. الكلمة حصن الحرية.. إن الكلمة مسئولية.. إن الرجل هو الكلمة.. شرف الرجل هو الكلمة.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من محبي حفيد رسول الله وتلامذة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله من بينهم رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، والمعروف بحبه الشديد لأل البيت وكونه أحد تلامذة الشيخ وإمام الدعاة الراحل متولي الشعراوي.

fed1da6da79ca8f0cba2aa0c88e14d9e.jpg