الجمعة 31 مايو 2024 مـ 01:54 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تتفقد الوحدات السكنية بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية «المشاط» تبحث مع نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية استكمال الشراكات الجارية مصر تشارك في اجتماع رؤساء الأكاديميات لمجموعة البريكس لأول مرة مصر تُشارك في الاجتماع الأول للمؤسسة الإفريقية للتعلم مدى الحياة بالمغرب تحت رعاية وزيرة الثقافة «الشلاتين» تحتضن أول معرض للكتاب رئيس الوزراء: نقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص القائمة انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري.. «صور» وزير الإسكان: مصر لديها تنوع فريد في المقاصد السياحية وزيرة البيئة تستعرض آخر مستجدات جهود تحسين جودة الهواء «القباج»: الوزارة تضع المواطن على رأس الأولويات والاستجابة السريعة للشكاوى «معيط»: نعمل على إدارة محفظة الدين بشكل متوازن لتخفيض تكلفة خدمة الدين الحكومي

مدحت بركات: لا سبيل لمواجهة فيروس كورونا إلا بهذا الأمر (فيديو)

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر إن توعية الناس بخطورة فيروس كورونا (كوفيد 19)، من الأمور الهامة للغاية.

وشدد بركات على أن الفيروس المستجد مميت وخطير جدا، بسبب سرعة انتشاره المخيفة.

وطالب رئيس حزب أبناء مصر المواطنين بضرورة الحذر في هذه الظروف، والتعامل مع كل شخص وكأنه مصاب بالفيروس، لضمان عدم انتشار كورونا.

وأكد على أنه لا سبيل لمواجهة الأزمة، إلا بالالتزام بكافة قرارات الحكومة لمواجهة تلك الأزمة غير المسبوقة في العالم أجمع.

وكان حزب أبناء مصر، قد بدأ في الأيام الماضية، مبادرة توعية لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الحملة عمليات تعقيم وتطهير لأكثر من مكان في مصر، وتوزيع الكمامات والقفازات البلاستيكية على المواطنين لحمايتهم من انتشار المرض.

كما وزع الحزب المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا، وغير القادرين، وعمال اليومية، المتضررين نتيجة قلة العمل بعد حظر التجوال الجزئي.

وتدخل حالة حظر التجوال الجزئي يومها الخامس، اليوم الأحد، بعد فرضها من قبل مجلس الوزراء الأربعاء 25 مارس، ولمدة 15 يوما.

بينما وصل عدد المصابين بكورونا في مصر إلى 547 حالة، وتم شفاء 121، وتوفى 36 مصابا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر دول العالم الآن تسجيلا للإصابات، حيث وصل العدد بها إلى 123781 إصابة، وشفي 2229 مريضا، وتوفي 3238.

ووصل عدد المصابين بكورونا في العالم إلى 678,905، شفي منهم 146,319، وتوفي 31771 مصابا.