الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 12:29 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

مدحت بركات: فيروس كورونا اختبار من الله.. وهذه طريقة مواجهته (فيديو)

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر إن فيروس كورونا المستجد، ينتشر بسرعة كبيرة للغاية، وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة المصرية لمواجهته.

وأضاف بركات أن أزمة الفيروس المستجد أثرت على نفسية الجميع، بسبب عدم القدرة على التعامل مع الأهل والأصدقاء نتيجة الخوف من المرض، وإغلاق الحرم المكي والمسجد النبوي، ومساجد العالم الإسلامي.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر أن كورونا ما هو إلا اختبار من الله، ويجب علينا أن ننجح فيه، مشددا على ثقته في أنه “لا فاعل إلا الله”، وأنه سينجينا من تلك الأزمة، وستمتليء المساجد مرة أخرى بالمصلين.

وأشاد المهندس مدحت بركات بتحرك الدولة ودورها الإيجابي في حماية المصريين من فيروس كورونا (كوفيد 19)، مطالبا بضرورة الالتزام بتعليمات الحكومة حتى تمر الأزمة على خير، وننجح في منع انتشار المرض، لأنه لا طريق لهزيمته إلا الالتزام بقرارات مجلس الوزراء.

كما أكد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر على أن الحزب نظم مبادرة توعية ضد خطورة فيروس كورونا، وتعقيم العديد من المناطق في مصر، وتوزيع أداوت الوقاية مثل الكمامات والقفازات البلاستيكية.

وأضاف بركات أن المبادرة اهتمت أيضا بالمتضررين من حظر التجوال الجزئي، والعمال باليومية، حيث قامت بتوزيع المنتجات الغذائية عليهم لمساعدتهم في محنتهم، ومساندة للدولة في جهودها المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واختتم بركات حديثه بأن الحزب سينظم مبادرات أخرى للتخفيف عن المواطنين وتوعيتهم ضد الفيروس، إيمانا منه بدور الأحزاب المجتعمي الهام، والذي لا يقل بأي شكل عن دورها السياسي.

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت آخر تطورات فيروس كورونا في مصر، حيث وصل عدد الإصابات إلى 536، وحالات الشفاء وصلت إلى 116 حالة، بينما توفي 30 مصابا بالفيروس المستجد حتى مساء الأمس الجمعة.