الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 12:36 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

مدحت بركات: الشعب يجب أن يساعد الحكومة في تخطي أزمة فيروس كورونا (فيديو)

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر إن الدولة المصرية لم تقصر في أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف بركات، خلال فعاليات حملة “احنا معاك” أن الحكومة فعلت كل ما تستطيع لمواجهة الفيروس المستجد، وفعّلت العديد من الإجراءات لحماية المواطن.

وطالب رئيس حزب أبناء مصر جميع المواطنين بضرورة معاونة الدولة في تلك الأزمة، بالالتزام بكل ما طلبته الحكومة.

وأكد على أن أجهزة الدولة بمفردها لن تتمكن من الوقوف أمام فيروس كورونا، وإنما يجب على الشعب مساندتها بالتزامه بقراراتها.

وكان حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات قد نظم حملة “احنا معاك”، لتوعية المواطنين ضد فيروس “كوفيد 19″، وتعقيم الشوارع والمنازل والمحلات.

كما وزعت الحملة الكمامات والقفازات الطبية لحماية المواطنين من انتشار العدوى، وساهمت في توعيتهم بالإجراءات الوقائية للحماية من المرض.

ورغم الأضرار التي تسبب فيها فيروس كورونا، إلا أن حزب أبناء مصر لم يتخل عن دوره في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهته، والالتزام بقرارات مجلس الورزاء لحماية الوطن والمواطنين.

ووفقا لآخر بيان أصدرته وزارة الصحة عن المرض في البلاد، وصل عدد المصابين بكورونا في مصر إلى 609 حالات، وتم شفاء 132، وتوفى 40 مصابا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر دول العالم الآن تسجيلا للإصابات، حيث وصل العدد بها إلى 145099 إصابة، وشفي 2606 مريضا، وتوفي 4574.

ووصل عدد المصابين بكورونا في العالم إلى 743190، شفي منهم 157069، وتوفي 35349 مصابا.