الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:19 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

فعاليات اليوم التالت لحزب ابناء مصر في حملة التوعية ضد “كورونا”

لليوم الثالث على التوالى قام حزب”أبناء مصر” بتفعيل حملة التوعية  من مخاطر فيروس  كورونا فى مناطق جنوب القاهرة حيث قام فريق الحملة بقيادة المهندس مدحت بركات رئيس الحزب بتجميع الخضروات وتوزيعها علي غير القادرين وكما قام فريق الحملة بتعقيم بعض المناطق بجنوب القاهرة.

وقال مدحت بركات قمنا بعمل هذه الحملة إيمانا منا بالدور المجتمعي والتوعوي للأحزاب السياسية، وحرصا على سلامة المواطنين، ومساندة الدولة المصرية في جهودها لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اكد بركات سعادته باستقبال المواطنين لفريق حملة التوعية واستيعابهم لخطورة الموقف ومساندتهم للدولة والوقوف ورائها بكل قوة الجميع على استعداد لتقديم التضحيات من اجل سلامة وامن الوطن.

واشار المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، الى ان الحملة ستجوب كل محافظات مصر لدعم الدولة والوقوف بجانب المواطن البسيط.

واضاف بركات إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبذل قصارى جهدها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتعاملت مع الأزمة بكل حرفية وشفافية، وهو ما يشعر به المواطن المصري بالفعل.

وأضاف بركات، أن الأحزاب السياسية يجب أن تؤدي دورها المجتمعي، وتساند الدولة في تلك الأزمة العالمية، ومن هذا المنطلق، نظم حزب أبناء مصر حملة توعية بمنطقة جنوب القاهرة، كما ساعد الحزب في تعقيم المحلات والمطاعم والشوارع بمنطقة الخليفة، وقام بتوعية المواطنين من مخاطر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي شددت عليها وزارة الصحة، حتى لا يتفشى الفيروس بينهم.

يذكر أن وزراة الصحة أعلنت وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 465 حالة، شفي منها 95 حالة حتى الآن، بينما توفي 21 شخصا نتيجة الإصابة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أمس عدة قرارات هامة، لمواجهة فيروس كورونا، بعد تكليف رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء والجهات التنفيذية باتخاذ ما يلزم لمنع انتشار الفيروس التاجي في مصر.

وجاء أبرز تلك القرارات، حظر حركة المواطنين في الشوارع من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين بدءا من الأربعاء 25 مارس 2020، ووقف حركة المترو والمواصلات في تلك الأثناء.