الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

في اجتماع تحالف الأحزاب.. مدحت بركات يطالب برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي

قدّم المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، التحية لكل رؤساء الأحزاب أعضاء تحالف الأحزاب المصرية، بشكل عام، وللمهندس تيسير مطر، أمين عام التحالف على وجه الخصوص، لأنه الجندي الدؤوب الذي استطاع الحفاظ على التحالف على مدار ثلاث سنوات.

وأضاف “بركات”، في اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، أن هذا اللقاء هو الأول رسميًا بالنسبة لي، وأحب أن أعطيكم فكرة عن حزبنا، فنحن لا نحب مصر فقط؛ بل نعشقها، وحب الوطن ليس بالكلام ولا بالشعارات، الحب لدينا بالأفعال والأعمال، وعندما وجدنا مصر تمر بظروف صعبة وتحديات؛ سلمنا أنفسنا جنودًا لهذا الوطن للدفاع عنه.

وتابع، لدينا مهمة وطنية وهي رسالة إعادة بناء هذا الوطن من جديد، لأننا عشنا على مدار 30 سنة في ظلم وفساد واستبداد، وكل المشاكل الاقتصادية التي نعيشها وكل المعارك التي نخوضها على جميع الأصعدة كان سببها الأنظمة السابقة، ووقنا ضد هذا الفساد وواجهناه، ودفعنا الثمن غالِ.

وهنأ رئيس حزب أبناء مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنجاح منتدى شباب العالم، ونعاهده أن نظل داعمين له ولسياسته، وأشكر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه هو الذي أنصفنا وأعاد لنا حقوقنا.

وطالب بركات، برفع حظر التسليح الدولي عن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مؤكدا على أهمية دعوة القبائل العربية الليبية لمؤتمر جامع في مصر لتحديد موقفها من الاحتلال التركي، وكذلك جمع سفراء حكومة السراج من العواصم العربية.

وعقد المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، اجتماعًا أمس، ناقشفيه  تطوير أداء التحالف خلال الفترة القادمة، وتقييم عمل لجنة الانتخابات بالتحالف وما توصلت إليه، وموقف تحالف الأحزاب المصرية تجاه التطورات الخارجية، والتحرك التركي على الساحة الليبية ودعم موقف القيادة السياسية، وأهمية دور المرأة والشباب وذوي القدرات الفائقة خلال المرحلة المقبلة، وتناول الاجتماع أيضًا، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنجاح منتدى شباب العالم، وما صدر عنه من توصيات، وكذلك تهنئة الأخوة المسيحيين وجموع المصريين بمناسبة العام الجديد.