الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 11:47 صـ 9 محرّم 1446 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية «عاشور»: اهتمام متزايد بملف الذكاء الاصطناعي وربطه بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي وزير الكهرباء يتابع أعمال تنفيذ خط الربط المصري السعودي «الشربيني» يؤكد أهمية دور قطاع الإسكان والمرافق في متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وزير الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بالإسكندرية 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة وزير التعليم يعقد لقاءً بمديري مديريات التعليم ومديري الإدارات والمدارس بقنا وسوهاج والأقصر وأسوان مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام أمسية زفاف ساحرة.. أحمد ومنة يحتفلان بزواجهما وسط الأهل والأصدقاء الأونكتاد: مصر الوجهة الاستثمارية الأولى في إفريقيا للعام الثاني على التوالي.. «إنفوجراف» وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط

مدحت بركات: الحضور الكثيف في الاستفتاء دليل على وعي وفهم المصريين

أكد المهندس مدحت بركات، الأمين العام لحزب المواجهة أن نزول المصريين للجان الاستفتاء بكثافة قضى على أمال الشامتين في الوطن، مؤكدا أن طوابير المصريين أمام اللجان على مدار اليومين الماضيين حولت الاستفتاء إلى عرس ديمقراطي.

وأضاف الأمين العام  ام أن الحضور الكثيف للمواطنين للجان الاستفتاء دليل على وعي وتفهم المصريين لطبيعة المرحلة التي تمر بها مصر وتستوجب دعم القيادة السياسية واستمرار خطط البناء والاستقرار.

وشدد بركات على أن الاستفتاء رسالة قوية من الداخل للخارج بأن قرار مصر ينبع من شعبها وإرادتها الحرة المستقلة، لافتا أن حزب المواجهة قدم نموذجا وطنيا في الاستحقاق الديمقراطي بنزوله للشارع ومساعدة الناخبين وشرح أهمية التعديلات وابداء الرأي.

في نفس السياق تفقدت قيادات حزب المواجهة برئاسة الدكتور محمد زكريا، عددا من اللجان الانتخابية، وحث المواطنين، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالخليفة والرفاعي والخارطة والإمام الشافعي.

وشارك في الجولة كلًا من المهندس مدحت بركات الأمين العام للحزب، والدكتور طارق درويش الأمين العام المساعد، ومصطفى طنطاوى رئيس لجنة الاتصال السياسي، ومحمود علي النعيم مسئول الاتصال الجماهيري، وأحمد سند، أمين الخليفة، وأحمد كرامه، أمين الخارطة، وفاطمه ترك مسؤل الاتصال الجماهيرى.

وانطلقت صباح أمس السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بالمحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.