الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 12:25 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
«معيط»: نعمل على إدارة محفظة الدين بشكل متوازن لتخفيض تكلفة خدمة الدين الحكومي رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع بالأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها رئيس الوزراء يتابع جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح وتطوير المناطق المحيطة وزير التعليم العالي: تأهيل الطالب ليكون شريك أساسي للجامعة في اتخاذ القرارات وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي وزير الصحة يستعرض نتائج التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث سُبل التعاون المُشترك الإسكان: تنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء وغلق الأنشطة المخالفة بالمدن الجديدة.. «صور» التضامن تؤكد أهمية الكشف الطبي المميكن لجميع أنواع الإعاقة واختلاف شدتها اليوم مدبولي يتفقد عددا من المشروعات بالبحيرة والإسكندرية.. «صور» وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية بخطة 24/2025 رئيس الوزراء يلتقي مسئولي «هاير مصر»

بنبنيها من جديد

هل نحُن فعلًا أصبحنا أمة ضعيفة نائمة، بعد أن كنا أسيادًا للعالم؟!.. أم سنقُف من جديد، ونتقدُم من حيُث وقفنا، ونعيد بناء الأرض وماعليها، وندُع ورائنا تخلف ورثناُه من السابقين منا؟.

لا أتكلمُ هنا عن الطرقِ الآن، ولكن أذكُر نفسي وإياكم أن لدينا مصاعب وقعنا بها.. لقد ورثنا وطنًا بلا دولة، ورثنَا الجهَل والمرض، والفقَر والفساد، والفوضى والإرهاب من السابقين منا، ونريُد أن يفهَم الشعُب ويساعد ويصبر، ولا يحاسُبنا على مافعلُه السابقون منا، فالهدم سهل والبناء صعب، ونحتاُج لجهدٍ ووقت.

أثُق أننا سنقُف من جديد، كل شيٍء حولنا يؤكُد لنا أننا معا سنقف من جديد، الأهرامات، أبو الهول، معابد أسوان والأقصر، أضرحة أولياء الله الصالحين، في الخليفة والسيدة زينب والسيدة عائشة والقلعة والإمام الشافعي والتونسي، كل هذا التاريخ الفرعوني والإسلامي، يدفُعنا لأن نقَف من جديد، وسنتقدُم من جديد، وسنبنيها من جديد، وسُنرجعها من جديد، ونمهد الطريق لحياةٍ أفضل لنا ولأولادنا..