الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

“مدحت بركات”: الإقتصاد المصري مريض.. والانتاج علاجه الوحيد ( فيديو)

قال رئيس مجلس إدارة جريدة “الطريق”، المهندس مدحت بركات، إن الحل الوحيد للازمات الإقتصادية، هو زيادة الإنتاج، والمشاريع التجارية، والإستثمارات وذلك من أجل خلق فرص عمل.

وحول دور القطاع الخاص في تحسن البيئة الإقتصادية بالمجتمع المصري، أوضح بركات: أن القطاع الخاص مهم للغاية، إذ أنه يغير الخريطة الإجتماعية ليس في مصر فقط، بل في كل مجتمعات العالم، فالإستفادة منه حتمية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد بشكل عام هو مفتاح تقدم البلاد وتأخرها، مؤكدا أن العالم يدار بعلم الاقتصاد والتخطيط وعلم الأرقام الذي لا يحتمل الخطأ أو الإخفاق، مؤكدا أن الظروف الاقتصادية تؤثر بشكل مباشر على الإنسان في حياته اليومية بالسلب أو بالإيجاب.

وشارك، المهندس مدحت بركات، السبت، في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث الاقتصادي “بعنوان “الاقتصاد المصري، حيث أكد أن الإقتصاد هو قاطرة التنمية وهو القادر على حل مشكلات الفقر وتردى الأوضاع وخلق مجتمعات راقية وغنية وقبل كل ذلك خلق بيئة صحية نظيفة، لافتا أن الخطط الاقتصادية الطموحة هي المحرك الرئيسي والأساسي للكيانات داخل المجتمعات.