الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

مدحت بركات: «الأوطان تبنى بالأعمال والإنجازات وليس بالشعارات» (فيديو)

شدد المهندس مدحت بركات،رجل الأعمال، رئيس مجلس إدارة بوابة وجريدة الطريق، على أهمية الاصطفاف الوطني من كافة القوى في تلك المرحلة التي تمر بها البلاد.

وقال «بركات» في تصريحات على هامش مؤتمر التحالفات السياسية، بين التحالف المصري وتحالف الأمة، الذي عقد اليوم السبت بفندق الريتز كارلتون القاهرة، إن الظروف المحيطة بالمنطقة وما يتربص بالبلاد يستدعي أن توضع مصلحة البلاد العليا فوق كل اعتبار، مطالبا بضرورة النقاش والحوار بين مختلف الفئات.

وشدد رئيس مجلس إدارة بوابة «الطريق» على أن الأوطان لا تبنى بالشعارات أو التصريحات، لكن تبنى البلاد بالأعمال والانجازات والعمل الجماعي، وليس بالعمل الفردي، مطالبا بلم الشمل والتوحد والاتحاد في تلك الأوقات، لافتا إلى أنها عملية صعبة وشاقة بسبب اختلاف ايديولوجيات الأحزاب السياسية واختلافها.

ورحب المهندس بركات بجهود المؤتمر قائلا إن 60 حزبا وقوى سياسية حضرت اليوم من أجل التأكيد على التوحد في سبيل البلاد ومصلحتها العليا، وايصال رسالة أن مصر على قلب رجل واحد.

وأوضح بركات أنه على الرغم من صعوبة التجربة السياسية قبل 30 يونيه، وما خلفته من تداعيات إلا أن هناك أوقاتا عصيبة تمر بها البلاد تستدعي الوقوف صفا واحدا وإعلاء مصلحة البلاد فوق كل اعتبار، وعلى الجميع أن يسعى، فالأرض والوطن لا يمكن تعويضهما، مستشهدا ببيت الشعر «بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا عليا كراما».

فيالسياق نفسه، قال محمود نفادي، في بداية المرتمر إن مؤتمر اليوم يأتي بين التحالف المصري وتحالف الأمة، ليكون إشارة إلى ماضٍ نعتز به في الحياة السياسية، وبشرى إلى مستقبل الحياة السياسية.

وأكد أنه نواة لتحالف حزبي جديد يسهم مع المؤسسات المصرية في النهوض بمصر، مؤكدًا أنه استجابة لكلمة الرئيس في ٢٠١٤ “يا ريت الأحزاب تقعد مع بعض” وكررها في ٢٠١٧.

وقال:” نعلن اليوم تدشين تحالف السياسية، وانحيازه لمصر ولشعبها، وهدفه الوقوف بجانب الجيش والشرطة ضد المتربصين”.