الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 12:46 صـ 6 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون المشترك.. «صور» وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة.. «صور» موعد العرض الأول لـ«أوان البحر» بعد ترميمه في «الثقافة السينمائية» «المشاط» تشارك في المناقشات الجارية بشأن تطوير البنك الدولي «الجزار» يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف بـ4 مدن جديدة.. «صور» وزير التعليم العالي: التعاون مع الأزهر الشريف في إنتاج أعمال فنية وعلمية تناسب أعمار الأطفال.. «إنفوجراف» مدبولي يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت» وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها معيط يطرح الرؤية المصرية في التعامل مع التحديات الدولية والإقليمية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.. «إنفوجراف» حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم التضامن: «مودة» نجح في تدريب طلاب الجامعات على تأسيس كيان أسري متماسك

مدحت بركات: «مصر عزيزة.. واتحادنا في المحن قوة» (فيديو)

قال المهندس مدحت بركات، رجل الأعمال، رئيس مجلس إدارة بوابة وجريدة الطريق، إن مصر عزيزة علينا ووطن للجميع، مشددا على وضرورة الوقوف صفا واحدا خلفها في كل الظروف.

وأضاف «بركات» في تصريحات على هامش مؤتمر التحالفات السياسية، بين التحالف المصري وتحالف الأمة، الذي عقد اليوم السبت بفندق الريتز كارلتون القاهرة، أن الظروف المحيطة بالمنطقة وما يتربص بالبلاد يستدعي أن توضع مصلحة البلاد العليا فوق كل اعتبار، مطالبا بضرورة النقاش والحوار بين مختلف الفئات والأحزاب والقوى السياسية.

وشدد رئيس مجلس إدارة بوابة «الطريق» على ضرورة تحالف الأحزاب السياسية بغض النظر عن الايدلوجيات، لافتا أن الأوطان لا تبنى بالشعارات أو التصريحات، لكن تبنى البلاد بالأعمال والانجازات والعمل الجماعي، وليس بالعمل الفردي، مطالبا بلم الشمل والتوحد والاتحاد في تلك الأوقات، لافتا إلى أنها عملية صعبة وشاقة بسبب اختلاف ايديولوجيات الأحزاب السياسية واختلافها.

ورحب المهندس بركات بجهود المؤتمر قائلا إن 60 حزبا وقوى سياسية حضرت اليوم من أجل التأكيد على التوحد في سبيل البلاد ومصلحتها العليا، وايصال رسالة أن مصر على قلب رجل واحد.

وأوضح بركات أنه على الرغم من صعوبة التجربة السياسية قبل 30 يونيه، وما خلفته من تداعيات إلا أن هناك أوقاتا عصيبة تمر بها البلاد تستدعي الوقوف صفا واحدا وإعلاء مصلحة البلاد فوق كل اعتبار، وعلى الجميع أن يسعى، فالأرض والوطن لا يمكن تعويضهما، مستشهدا ببيت الشعر «بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا عليا كراما».

فيالسياق نفسه، قال محمود نفادي، في بداية المرتمر إن مؤتمر اليوم يأتي بين التحالف المصري وتحالف الأمة، ليكون إشارة إلى ماضٍ نعتز به في الحياة السياسية، وبشرى إلى مستقبل الحياة السياسية.

وأكد أنه نواة لتحالف حزبي جديد يسهم مع المؤسسات المصرية في النهوض بمصر، مؤكدًا أنه استجابة لكلمة الرئيس في ٢٠١٤ “يا ريت الأحزاب تقعد مع بعض” وكررها في ٢٠١٧.

وقال:” نعلن اليوم تدشين تحالف السياسية، وانحيازه لمصر ولشعبها، وهدفه الوقوف بجانب الجيش والشرطة ضد المتربصين”.