الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
حزب أبناء مصر
رئيس الحزب م. مدحت حسنين بركات
‏‎وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية.. «صور» وزير الإسكان: تنفيذ أكثر من 900 حملة ضمن الضبطية القضائية بالمدن الجديدة.. «صور» وزير المالية: تعزيز قدرات القطاع الخاص حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة.. «صور» «المشاط»: الإصلاحات الهيكلية تدعم صمود ومرونة الاقتصاد الكلي على المدى الطويل للاحتفال بيوم التراث العالمي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار.. «صور» التضامن: فتح باب سداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتسليم وحدات «سكن لكل المصريين».. صور وزير المالية: الفجوة التمويلية بإفريقيا تؤدي إلى تراجع معدلات الاستثمارات التنموية رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن نشاط صناديق الاستثمار في الذهب الرئيس السيسي ونظيره الصربي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع بالشرق الأوسط وزيرة البيئة: المجتمعات المحلية جزء من عملية الحماية والتنمية بالمحميات الطبيعية.. «صور» التجارة: صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليارات دولار في الربع الأول من 2024.. «إنفوجراف»

سفير مصر بلندن يشارك فى ندوة بشأن فرص الاستثمار فى مصر

شارك السفير طارق عادل، سفير مصر فى لندن، كمتحدث رئيسى فى ندوة نظمتها غرفة التجارة العربية البريطانية بشأن فرص الاستثمار فى مصر.

وألقى السفير كلمة ركز فيها على أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادى والمؤشرات الاقتصادية التى تدل على نجاحه، بما فى ذلك أحدث الإحصائيات الخاصة ببيانات التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا التى توضح أن عجز الميزان التجارى بين مصر وبريطانيا انخفض خلال عام 2018 بنحو 40%، وذلك على ضوء ارتفاع الصادرات المصرية إلى بريطانيا بأكثر من 26% بينما لم ترتفع الواردات المصرية بأكثر من 5%.

كما استعرض السفير طارق عادل أهم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، بدءًا من المدن الجديدة التى يتم إنشاؤها فى مختلف أنحاء البلاد وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية، والفرص الواعدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفرص التعدين بالمثلث الذهبى، فضلًا عن الأهمية التى توليها الدولة لقطاعى التعليم والصحة.

وأشار السفير المصرى إلى رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وما يتضمنه برنامج عمل الرئاسة المصرية من تفعيل لاتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية، والعمل على رفع معدلات التجارة البينية الأفريقية من خلال رفع مستوى البنية التحتية وشبكة الطرق والمواصلات بين دول القارة.

كما أشار إلى منتدى الاستثمار الأفريقى الذى استضافته مصر على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، داعيًا الشركات البريطانية للمشاركة فى نسخته المقبلة بشكل أكبر.

وشارك فى الندوة ممثلون عن العديد من الشركات البريطانية المهتمة بتعزيز استثماراتها فى مصر، وكذا النائب البرلمانى “جيفرى دونالدسون” مبعوث رئيسة الوزراء البريطانية للتجارة مع مصر، و”إيان جراي” رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، حيث دار نقاشًا مطولًا بشأن سبل توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وبريطانيا فى مختلف القطاعات.